أسباب وطرق علاج الحاصة الأندروجينية عند الرجال

ليس كل رجل يراقب بعناية صحة شعره كما تفعل النساء. لكن من الضروري أن تظهر أعراض تنذر بالخطر تتحدث عن مشاكل في الشعر ، ويبدأ ممثلو الجنس الأقوى في الهلع. واحدة من أخطر الأمراض هي ثعلبة الأندروجين لدى الرجال ، حيث تساقط الشعر بكثرة ، والتي تشكل تدريجيا مناطق الصلع المثيرة للإعجاب في أجزاء مختلفة من الرأس. لبدء المعركة ضد هذا المرض المحدد يجب أن يكون في أقرب وقت ممكن. عندها تكون فرص تجنب الصلع الكامل عالية جداً.

آلية المرض

من بين ممثلي الجنس الأقوى ، هناك أشخاص محظوظون لديهم شعر رائع ، حتى سن مبكرة - وإن كان رماديًا تمامًا ، لكنه سميك وقوي. بالطبع ، ليس الجميع محظوظين ؛ لذلك ، مع تقدم العمر ، يلاحظ العديد من الرجال علامات تتحدث عن بدء الصلع. في أغلب الأحيان ، تؤدي التغيرات الهرمونية إلى ثعلبة أندروجينية (زيادة هرمونات الأندروجين)ولكن هذا ليس هو الحال دائما.

يمكن أن تكون موروثة تساقط الشعر. لذلك ، إذا عانى الأب من مثل هذا المرض ، فسيضطر الابن ، على الأرجح ، للقتال مع ثعلبة الذكورة.

ربما سمعت عن هرمون يشبه التستوستيرون ، وهو جزء من مجموعة الاندروجين. إنه مسؤول عن المظاهر الخارجية لـ "الرجولة": الغطاء النباتي الوفير على الجسم ، الشكل ، العضلات الصلبة. مع مرور الوقت ، تبدأ الأندروجينات في منع نمو الشعر. يتحول التستوستيرون ، الذي يدخل إلى خلايا منطقة الجذر ، تحت تأثير إنزيم خاص إلى ديهيدروتستوستيرون. هو الذي يبطئ ، ثم يتوقف عن إعادة نمو الشعر ، ويؤثر على جودة ولون الشعر. يبدأ الشعر في تشبه الغطاء النباتي الذي يغطي الجسم.

من المهم أن يكون مستوى هرمون التستوستيرون في الدم في مثل هذه التغييرات المهمة ضمن المعدل الطبيعي ، في حين أن مؤشر ثنائي هيدروتستوستيرون غالباً ما يكون أكثر من الحد المسموح به. زيادة الحساسية من بصيلات الشعر لهذا الهرمون يمكن أن يكون أيضا حافزا لثعلبة منشط الذكورة.، وكذلك النشاط المفرط للإنزيم الذي يحول التستوستيرون إلى ديهيدروتستوستيرون.

بالمناسبة. ثعلبة الذكورة تحدث أيضا عند النساء. في هذه الحالة ، من المعتاد التحدث عن فقدان خيوط من النوع الذكوري.

الأعراض والمراحل

جرس ينذر بالخطر وعلامة أوضح من الصلع الذي يلوح في الأفق يعتبر فقدان رجل غزير الشعر على رأسه. وكقاعدة عامة ، فإن الخط الأول لنمو الشعر على الجبهة يعاني من ثعلبة أندروجيني.

تكتسب تدريجياً معالم الحرف M ، وبعد ذلك تنتقل الزوايا الحادة للنمط إلى منطقة التاج. بعد temechki والمعابد الصلع يصل الجزء الخلفي من الرأس. الشعر في هذه المنطقة هو الأكثر مقاومة ل dihydrotestosterone.

في كثير من الأحيان ، وبسبب هذه الميزة ، يُعرض على الرجال نقل خيوط من الرقبة إلى التاج ، إذا كان الموقف يرثى له تمامًا.

بالتوازي مع تساقط الشعر المحسّن ، يصبح الشعر أكثر لونًا وهشًا ، وتجعد الشعر ، وينمو ببطء. وكقاعدة عامة ، تتطور عملية الصلع في نمط قياسي. وبسبب هذا ، في بعض الأحيان تسمى ثعلبة الذكورة حاصة الثعلبة (نمط). من المعتاد تفرد 7 مراحل من المرض:

  1. ظهور بقع صلعاء على حواف المعابد والجبهة.
  2. تشكيل نوع من المثلث من البقع الصلعاء ، والذي يتحرك بضعة سنتيمترات إلى التاج.
  3. تساقط الشعر أكثر نشاطًا في المناطق الأمامية ، وفقدان السلاسل الأولى على temechke.
  4. تشكيل مناطق واضحة تتأثر بالثعلبة الأندروجينية: 2 - على الجبهة والمعابد ، 1 - على التاج.
  5. محو الحدود بين البقع الصلعاء. تشبه منطقة الصلع حدوة حصان.
  6. حتى الصلع الأكثر شيوعا على القمة والجبهة والمعابد.
  7. التشكيل النهائي للصلع في شكل حدوة حصان على الرأس.

أحيانا على مكان توطين البقع الصلعاء تنبعث منها ثعلبة منشط الذكورة على شكل حرف U (معابد وجبهة رقيقة) ، على شكل حرف O (أصلع على temechke) ، ومظهر مختلط (تساقط شعر موحد على كامل الرأس ، مع لهجة في المنطقة الزمنية الجدارية).

أسباب

ليس فقط التغييرات المرتبطة بالعمر والتأهب الوراثي تؤثر على تطور ثعلبة الذكورة. لاثارة الخلل الهرموني وفقدان الشعر يمكن أن مثل هذه العوامل:

  • الأمراض المزمنة ، الالتهابات المستمرة ؛
  • أمراض الجهاز الهضمي.
  • مشاكل في الجهاز البولي التناسلي.
  • تناول بعض الأدوية ؛
  • الإجهاد المستمر.
  • التغذية غير المتوازنة ؛
  • العادات السيئة.

تحذير! عادةً ما يؤدي الجمع بين عدة أسباب إلى تساقط الشعر الذكوري.

التشخيص

قد يكون شعر الرجال ، مثل النساء ، رقيقًا لأسباب مختلفة. هذا هو السبب في أن إنشاء تشخيص دقيق هو أساس العلاج الناجح للمرض. لتحديد أنك تساقط الشعر نتيجة ثعلبة أندروجيني ستساعد اختبارات مختلفة. مفيدة للغاية في هذا الصدد ، دم المريض. بالإضافة إلى الأبحاث العامة والسريرية ، من المحتمل أن تنقلها إلى:

  • مستويات هرمون الغدة الدرقية.
  • مؤشر الهرمونات الجنسية للذكور ؛
  • عدد الخلايا اللمفية B و T ؛
  • الزهري واختبارات أخرى.

من أجل دراسة حالة الشرائط والجذور بالتفصيل ، قد يحيلك الطبيب إلى الفحص المجهري لعمود الشعر وتقشيره ، وخزعة وفحص الالتهابات الفطرية ، وكذلك اختبار حبال (سحب الشعر دون جهد كبير) ، وغيرها من الإجراءات لتأكيد ثعلبة منشط الذكورة. كل هذا سيجعل من الممكن وصف علاج فعال بقدر الإمكان في حالتك.

علاج

ينبغي دائمًا أن تبدأ عملية علاج الحاصة الأندروجينية عند الرجال بمناشدة طبيب أمراض الشعر أو طبيب أمراض جلدية والتشخيص الإضافي. في ضوء النتيجة ، يجب على الطبيب اختيار مجموعة من الأدوية و / أو وصف عدد من الإجراءات للشعر.

لن تكون الجهود المستقلة غير ضرورية: الحفاظ على نمط حياة صحي ، واستخدام منتجات العناية الخاصة ، بما في ذلك من صندوق الحكمة الشعبية.

يجب أن تعمل الأموال المحددة في اتجاهات مختلفة:

  • وقف المزيد من تساقط الشعر.
  • ضبط عمل بصيلات الشعر ؛
  • تحفيز نمو فروع جديدة ؛
  • تحسين نوعية بنية الشعر.

في الوقت نفسه ، من الضروري محاربة سبب ثعلبة الذكورة. فمن الممكن أن يكون من الضروري تناول الهرمونات. على أي حال ، يجب ألا تأمل في الحصول على نتيجة سريعة: لن ينمو الشعر كما لو كان السحر. من المهم عدم التوقف عن العمل في منتصف الطريق ، والعمل من أجل نتيجة تراكمية.

تحذير! من الصعب علاج الثعلبة الأندروجينية عند الرجال. العديد من المنتجات - الشعبية والمهنية وحتى العلاج الطبيعي - تساعد فقط على وقف تساقط الشعر وتحسين حالتها ، ولكن ليس للقضاء على الصلع.

إذا كان الشعر في حالة سيئة أو كان لديك وراثة مثقلة ، سوف تخلص من الصلع بشكل فعال إلا عن طريق زرع فروع.

يعني الصيدلة

حبوب منع الحمل التي من شأنها أن تساعد على الفور القضاء على الحاصة منشط الذكورة غير موجود. كقاعدة عامة يصف الأطباء الأدوية التي تنظم مستويات الهرمون. وتشمل هذه العلاجات:

  • فيناسترايد - اعتمادا على الشركة المصنعة ، سيكلف 30 حبة 230-350 روبل ؛

  • Alfinal - حزمة مماثلة تكلف حوالي 420 روبل ؛

  • بروسكار - السعر حوالي 380 روبل لـ 14 حبة و 640 روبل لـ 28 قطعة ؛

  • Penester - متوفر في عبوات 30 و 90 حبة (480 و 1250 روبل ، على التوالي).

من المستحيل وصف أي دواء لوحدك! جميع الأدوية التي تستخدم لعلاج الثعلبة الأندروجينية ، تؤثر بشكل خطير على الجسم ، وإذا تم استخدامها بشكل غير صحيح ، يمكن أن تسبب مضاعفات.

بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك تحسين حالة الشعر. استخدام الأدوية المحلية التي يمكن أن توقف تطور ثعلبة أندروجيني. من بينها:

  • Generolon - رذاذ 2 ٪ و 5 ٪ مع المينوكسيديل يساعد الرجال على التغلب على تساقط الشعر عند التاج. التكلفة - 530-650 روبل ل 60 ملليلتر.

  • tselestoderm - سعر العوامل الهرمونية ضد ثعلبة أندروجيني (مرهم أو كريم) يبدأ من 230 روبل لكل أنبوب ؛

  • ALERANA - شامبو منشط نمو الشعر مع مقتطفات من المريمية ، الأرقطيون ، وزيوت إكليل الجبل ، وشجرة الشاي وغيرها من المكونات بمثابة الوقاية من تساقط الشعر. التكلفة حوالي 400 روبل.

الطرق الشعبية

إذا كنت تعتقد أن المراجعات والأقنعة والمستحضرات الخاصة بالوصفات محلية الصنع تعمل على تقوية الجذور وتنشيط بصيلات الشعر. ولكن هذه العوامل لا يمكن أن تؤثر على الوراثة أو الهرمونات ، وبالتالي ، في حالة تساقط الشعر منشط الذكورة ، يتم استخدامها كتدبير إضافي أو وقائي. تعتبر هذه الوسائل فعالة:

  1. شامبو الأعشاب. ربط المخاريط هوب ، جذور الأرقطيون و calamus. النسب هي 4: 1: 1. يجب تجفيف جميع المكونات. يُسكب حفنة من الخليط مع لتر من الماء المغلي ويطهى لمدة 10 دقائق. ندعه يخمر لمدة نصف ساعة. قم بتصفية وغسل شعرك كل يوم ، ودائمًا ما تشطف شعرك في نهاية العملية.
  2. 2 في 1: محلول وشطف. في المعركة ضد الصلع الناجم عن الحاصة الأندروجينية ، استخدم مزيجًا من حشيشة السعال والقشور. امزج الأعشاب بنسب متساوية وقياس ملعقة كبيرة من المجموعة واملأها بالماء المغلي. لف على الفور الحاوية. يصر حوالي ساعة ، ثم يصفى. فرك في فروة الرأس أو شطف الشعر بعد الغسيل (للغرض الثاني ، يمكن تخفيف التركيز بالماء النظيف).
  3. صبغة الكحول من الفلفل الحار. يمنع زيادة تطوير الثعلبة الأندروجينية عن طريق تحفيز تدفق الدم وتسريع نمو الشعر. لتحضير ، وطحن جراب واحد وملء مع نصف كوب من الفودكا. بعد يوم ، يمكن فرك الأداة في مناطق الصلع. بعد 30 دقيقة من التطبيق ، تأكد من شطف الشعر.
  4. قناع رامسون تساعد أيضًا في مكافحة الصلع الناتج عن ثعلبة أندروجيني. طحن النبات مع الجذر ، وتحويل كل شيء إلى الهريسة. ينتشر على بقع الصلع ، بعد 40 دقيقة ، يشطف بالشامبو للشعر. كرر بانتظام.

لتقليل مظهر الحاصة الأندروجينية ، افركي عصير البصل أو الأرقطيون أو زيت الخروع في فروة الرأس.

طرق بديلة

الكائن الحي الذي يفتقر إلى العناصر الغذائية يكون أقل عرضة للعوامل السلبية ، بما في ذلك العوامل التي تثير ثعلبة الأندروجين.

يصف طبعا من العلاج بالفيتامينات والعقاقير المحددة يجب أن يكون الطبيب حصرا ، لأنه حتى المجمعات الفيتامينات ذات الاستخدام غير الكافي يمكن أن تضر بالصحة.

بالإضافة إلى ذلك ، مثل هذه الإجراءات العلاجية الطبيعية سوف تساعد في وقف تساقط الشعر وتقليل مظاهر تساقط الشعر الأندروجينيبما في ذلك:

  • الكلفنة - زيادة نفاذية السفن بسبب تعرضها لضعف تصريف التيار الكهربائي ؛
  • دوحة - تحسين تغذية المسام بسبب الحقن تحت الجلد عن طريق الحقن بكوكتيلات فيتامين ؛
  • تدليك - تحفيز الدورة الدموية ، والتي لها تأثير جيد على حالة ونمو الشعر ؛
  • العلاج بالليزر - تأثير الأشعة فوق البنفسجية والأشعة تحت الحمراء له تأثير إيجابي على عمليات التمثيل الغذائي ويساعد على وقف تطور ثعلبة أندروجيني ؛
  • elektrotrihogenez - تفعيل بصيلات الشعر عن طريق مجال الكهرباء الساكنة.

نقطة مهمة! العلاج الطبيعي للحاصة الأندروجينية فعال بشكل خاص في تركيبة مع العلاج الطبي ، لكنه عاجز عملياً ضد الحاصة الوراثية.

منع

حاصة منشط الذكورة لا تنهار بسرعة على رأسها وكأنها من أي مكان آخر. مشكلة "تنضج" لفترة طويلة ، وبعد ذلك تتدهور بنية الشعر وتبدأ في التساقط بشكل مكثف.

كما هو الحال مع أي مرض آخر. الوقاية تلعب دورا هاما. لسوء الحظ ، ليس ضمانًا بنسبة 100٪ أنك لن تواجه ثعلبة الذكورة. لكنك ستقلل بشكل كبير من خطر الإصابة بالمرض ، وفي حالة حدوث المرض ، تزيد فرص نجاح العلاج. وفقا لهذه المؤشرات ، يمكن مقارنة الوقاية الجيدة مع وقت التطعيم.

واحدة من التوصيات الرئيسية للحفاظ على نمط حياة صحي، وليس في بعض الأحيان ، ولكن باستمرار. التخلي عن العادات السيئة التي تثير ثعلبة منشط الذكورة ، وممارسة الرياضة ، والمشي بانتظام في الهواء الطلق.

يبدو - لا شيء معقد ، لكن ما تتطلبه قوة الإرادة الامتثال لهذه القواعد لدى الرجال!

بالإضافة إلى ذلك ، تحقيق التوازن بين النظام الغذائي الخاص بك. الوقاية من الحاصة الأندروجينية ستكون حمية كاملة ، غنية بالبروتينات والفيتامينات والمعادن. من المرغوب فيه التخلي عن وفرة الأطباق المقلية ، الدهنية ، الحارة ، الحفظ ، تقليل كمية القهوة في حالة سكر.

للتخلص من نقص التغذية ، خذ مجمعات الفيتامينات (على سبيل المثال ، صيغة الرجل تقوية الشعر). الذهاب بشكل دوري لتدليك الرأس. يحفز الدورة الدموية ويحسن نمو الشعر.

ارتداء قبعة في فصل الشتاءلحماية الشعر من التعرض للبرد. احرصي أيضًا على تقاطع السلاسل من الحرارة ، وأغسلها بالماء الدافئ فقط. استخدم مشطًا لا يصيب الجلد بالصدمة ، واختر أحد منتجات العناية التي تهدف إلى تقوية الشعر.

من الصعب وطويل وغالبًا ما يكون علاج تساقط الشعر عند الرجال أمرًا مكلفًا للغاية. لكن النتيجة لن تصل فقط إلى الشخص الذي سيجلس مكتوف الأيدي. يمكن للتكنولوجيا المهنية الحديثة وعلماء تطوير المختبرات تقليل تساقط الشعر ، واستئناف سير العمل الطبيعي للبصيلات ، ووقف الصلع الشديد.

إلى أي مدى سيكون التأثير ملحوظًا وطويل الأمد - يعتمد ، من بين أشياء أخرى ، على العناية بالشعر وعلى طريقة الحياة بشكل عام. إذا أراد رجل أن يحافظ على شعره ، فعليه أن يتصرف بطريقة شاملة ومتسقة وأن يكون دائمًا متفقًا مع طبيبه.

شاهد الفيديو: لأول مرة أفضل أعشاب و زيوت لعلاج تضخم البروستاتا بسرعة (شهر اكتوبر 2019).

Loading...