إذا كان تلوين الشعر ضار: رأي المهنية. الجزء 2

نستمر في التعرف على الأصباغ الحديثة لمعرفة مقدار تلوين الشعر الضار. الجزء الأول يمكن العثور عليه هنا. واليوم سنتعرف على الأصباغ شبه الدائمة والدائمة وتأثيرها على الشعر.

صبغات Popupermanent (غير الأمونيا): هل هي ضارة للشعر؟

في هذا الشكل من الأصباغ ، غالبًا ما يتم استخدام كل من الجزيئات المباشرة وغير الملونة ، والتي تظهر بلون فقط بعد دخولها إلى قشرة الشعر. يصنع هذا النوع من الأصباغ على أساس كريم أو هلام أو زيت. يتم التنشيط عادة بمساعدة المستحلبات 1.5-4٪ ، ولكن يمكن استخدامه مع نسبة أعلى من الأكسدة من 6-9٪. وبالتالي ، يمكن أن تصبغ الدهانات شبه الدائمة ليس فقط لهجة لهجة ، ولكن أيضا يخفف من 2-3 نغمات عند خلطها مع نسبة عالية من أكسيد.

ظلال داكنة من الأصباغ شبه الدائمة هي مقاومة إلى حد ما من الأصباغ المباشرة ، ولكن يتم غسلها ظلال خفيفة بعد غسل الشعر 5-15. كل شيء ، بطبيعة الحال ، سيعتمد على كيفية غسل الشعر المسامي من الشعر التالف بسرعة.

يجب ألا تنخدع بقراءة الكلمة العزيزة "خالية من الأمونيا" على العبوة - لا توجد الأمونيا في التكوين ، ولكن هناك عناصر قلوية أخرى ، بدائلها ، يطلق عليها الأمينات (إيثانولامين ، مونوإيثانولامين ، ديميثانولامين ، إلخ). الأمينات أغلى بكثير من الأمونيا ، لأنها لها تأثير أكثر اعتدالا على بنية الشعر. عند صبغ الشعر بشكل شبه دائم يعني فتح بشرة ببطء ، من خلال طبقة متقشرة تصل إلى القشرة ، حيث يخلقون اتصالات. بعد ذلك ، تظهر جزيئات الصبغ بلون ويتم إصلاحها بسبب التوسع في الحجم.

عند استخدام الأصباغ الخالية من الأمونيا ، يمكن أن يزيد الرقم الهيدروجيني للشعر والجلد إلى 7-9. هذا هو السبب في أنه يجب عليك بالتأكيد استخدام بعد صباغة الشامبو والبلسم الخاص مع درجة الحموضة الحمضية. هذا سوف يسمح:

  1. تطبيع توازن درجة الحموضة من الشعر والجلد
  2. استقرار جزيء اللون
  3. وقف العمليات القلوية
  4. إغلاق بشرة وإضافة تألق إضافي على الشعر

هذا البند - غسل الطلاء بالشامبو مع درجة الحموضة الحمضية - مهم للغاية ويجب أن يكون حاضراً في صبغة الشعر عالية الجودة. حتى الشعر الصحي والكثيف يمكن أن يشوه حرفيًا ، ناهيك عن التلف والتلف.

أصباغ دائمة: ما هو الضار فيها؟

يسمح لك هذا النوع من الأصباغ بالتعامل مع أصعب المهام - بدءًا من أحلك الظلال والدقة التي تصل إلى اللون الرمادي الداكن والإشراق إلى 4 نغمات. الأمونيا موجودة في تكوين العوامل ، كقاعدة عامة ، لا تزيد عن 15 ٪ في محلول مائي 25 ٪. لديه قاعدة كريم ويعمل مع المؤكسدات من أي تشبع.

تفتح بشرة طلاء الأمونيا أسرع بكثير من طلاء خال من الأمونيا - لا تزيد عن 10 دقائق. هناك مخطط إضافي لتثبيت ومظاهر جزيء اللون يتوافق مع عمل الطلاء شبه الدائم.

سيتم غسل هذه الصبغة بطرق مختلفة - كل شيء يعتمد مرة أخرى على اللون ودرجة مسامية الشعر المختارة. الأصباغ الدائمة لها درجة الحموضة القلوية 11.

لا توفر هذه الأصباغ المشبعة بمكونات مفيدة تأثيرًا علاجيًا على الشعر لسبب واحد بسيط - مثل هذه الرعاية ليست ببساطة كافية للتأثير القوي للأمونيا. أكثر ما يشار إليه على عبوة فيتامينات الطلاء والزيوت والمعادن ليست أكثر من حيلة تسويقية. تركيزهم صغير جدًا لدرجة أنه لا يتحمل التلوين ويحترق حرفيًا على الشعر. خاصة عند استخدام النسب المئوية العالية من العوامل المؤكسدة. لسوء الحظ ، يستحيل وضع مكونات أكثر نشاطًا في هذه الدهانات ، لأنها ستتداخل مع عملية صبغ الشعر (لن يتم أخذ الشعر الرمادي أو سيكون هناك توضيحات ضعيفة).

الشعر نفسه يوحي بنفسه: إذن لماذا تضيف مكونات العناية هذه على الإطلاق إذا لم تعطي نتيجة إيجابية؟

الحقيقة هي أن هناك 3 أسباب:

  1. لجذب انتباه المشتري في الكلمات الحمراء
  2. تقليل آثار الأمونيا وخلق تأثير تجميلي على الشعر
  3. تستخدم في بعض الأحيان لتعزيز تألق الشعر الملون

في الجزء الثالث الأخير ، سنخبرك ما إذا كان من الآمن صبغ شعرك بصبغة الأمونيا ، أو أن تأثيره السلبي على بنية الشعر ليس أكثر من أسطورة.

شاهد الفيديو: الشامبو البنفسجي سر من اسرار الصالونات The purple shampoo (شهر اكتوبر 2019).

Loading...